جزائريون بقلب فلسطيني
ليس أبلغ من أن يترك المرء بصمة تؤكد أنَّه مرَّ من هنا مروراً مؤَثراً ......
وأنَّه قد أدَّى رسالة لها ملامحها الخاصة وطابعها المتميز......
وحفر اسمه بيديه ثقةً و إصراراً في خلد الزمن........


فلا تبخلوا علينا بمواضيعكم المفيدة, او ردودكم الجميلة............
مع خالص حبي و احترامي....
ادارة المنتدى

السلاح اللاتيني "يؤمّن" المتعة في قمة الأهلي والشباب

اذهب الى الأسفل

السلاح اللاتيني "يؤمّن" المتعة في قمة الأهلي والشباب

مُساهمة  جزائرية وأفتخربحب فلسطين في الأربعاء أغسطس 22, 2012 7:05 pm

جدة - سبورتس أرابيا:

تزايدت حمى الإثارة والتحدي بين الشباب والأهلي قبل المباراة التي تجمعهما بعد غد الجمعة على استاد الملك فهد الدولي بالرياض في الجولة الثالثة من دوري «زين» وتداعت جماهير الناديين حول الأكثر جاهزية من الناحية الفنية والبدنية والأقرب لخطف المباراة خصوصاً وأن الشباب كان بطل الدوري الموسم الفائت والأهلي الوصيف معتمدين على مشاركة الشباب في دورة العين للمرة الثانية على التوالي، والفوز بالبطولة بعدما افتتحها بثلاثية نظيفة أمام السالمية الكويتي سجلها فهد الحمد وسعيد الدوسري وجيباروف وتحصل الأخير على جائزة أفضل لاعب في المباراة، وفي المباراة الثانية هز «الليوث» مرمى العروبة العماني بخمسة أهداف مقابل هدف وحظيت الشباك العمانية بتوقيع فهد الدوسري وتيجالي وكماتشو وصالح القميزي ومختار فلاتة، وفي المباراة الختامية تعادل الشباب أمام صاحب الأرض والجمهور «العين» ١-١ وسجل هدف التعادل الأرجنتيني سباستيان تيجالي والذي بهدفه ضمن الفريق المحافظة على اللقب للعام الثاني على التوالي.

فيما كان الأهلي يبعد عن شقيقه الشباب مسافة 200كم متر إذ استضافه الجزيرة الإماراتي في بطولة أبوظبي الودية، وواجه الأهلي الوكرة القطري وفاز 5-2 وأحرز العماني عماد الحوسني وياسر الفهمي «هدفين» وبدر الخميس وفي المباراة الثانية واجه الأهلي خصمه القادسية الكويتي بالصف الثاني في ظل غياب الثنائي فيكتور وعماد الحوسني ففاز الفريق الكويتي ١-صفر لتتضاءل آمال الأهلي في البطولة، وفي المباراة الختامية واجه الأهلي صاحب الأرض والجمهور «الجزيرة» ومن جديد تخذل الظروف «الراقي» بطرد المدافع جفين البيشي في بداية المباراة ليسجل «الجزراوية» ثلاثة أهداف ليردّ عليها الأرجنتيي موراليس بهدفين رائعين قبل أن تنتهي المباراة ويحصل القائد محمد مسعد على جائزة أفضل لاعب بالمباراة فيما توّج القادسية باللقب.

برودوم استعان بالجواسيس.. وياروليم اعتمد على مساعده الشخصي

أرسل المدير الفني الشبابي البلجيكي برودوم مساعديه لمتابعة مباريات الفريق الأهلاوي في بطولة أبوظبي لكشف نقاط قوته وضعفه، فما أرسل التشيكي كاريل ياروليم مساعده الشخصي الجديد لمدينة العين ليرى على أرض الواقع تحضيرات الشباب واستعداداته في البطولة، وفي الأخير حضر البلجيكي برودوم ليشاهد المباراة الأخيرة بين الجزيرة الإماراتي والأهلي من مدرجات استاد محمد بن زايد إذ دوّن من خلالها العديد من النقاط والتي ستفيده لاحقاً بالمباراة.

وكان الأرجنتيني دييجو موراليس قد ظهر بأداء مميز خصوصا في مباراة الأهلي والوكرة القطري التي كان له فيها دور كبير في صناعة الأهداف الخمسة، وأمام الجزيرة الإماراتي بزغ نجمه أكثر بتسجيله هدفين صفّق لهما الحضور كثيراً ليخطف ثقة وإعجاب جماهير الأهلي لا سيما وأنه لم يظهر في الجولتين الأولى بدوري «زين» وجهّز جاروليم اللاعب جيداً لمنافسات الموسم الحالي بعدما وضع برنامجا لياقيا وغذائيا خاصا به قبل نزال الشباب.

في الجانب الآخر لا تستطيع جماهير الأهلي نسيان البرازيلي الموهوب مارسيلو كماتشو الذي صنع لهم ١٢ هدفاً الموسم الماضي وسجّل نصفها ورحل عائداً للشباب، وعلى الرغم من الفارق العمري بين موراليس وكماتشو (سبعة أعوام) إلا أن الأخير ظهر بمظهرٍ رائع في الدوري السعودي بعد تسجيله هدفين أمام نجران إلى جانب تسجيله لهدفٍ أمام العروبة العماني في بطولة العين الودية. وهنا تبدأ قصة تحدٍ جديدة إذ يعتبر الثنائي اللاتيني محطًّ أنظار الجماهير الرياضية عامة والشبابية والأهلاوية خصوصا.

ظروف صعبة والحلول موجودة

الظروف بجميع أشكالها، غيابات وخلافات وإصابات، مرت بكلا الفريقين ففي الشباب هنالك مشاكل بين الأوزبكي جيباروف ومديره الفني برودوم إضافةً لإصابة المدافع عبدالله الأسطا والذي كان يعتمد عليه كثيراً الموسم الماضي، وبالنسبة للحلول فلا مشكلة أبداً بوجود البرازيلي كماتشو والشاب فهد الدوسري وعبدالمجيد عبدالله بديلين لجيباروف وعبدالله شهيل الذي سيكون أساسياً في خانة الظهير الأيسر.

في الأهلي غاب البرازيلي فيكتور سيموس الذي لم يشارك في بطولة أبوظبي الودية وبسبب وفاة والدته واحتمال المشاركة أمام الشباب تعتبر صعبة نوعاً ما، هنا يأتي دور البديلين المميزين عيسى المحياني وبدر الخميس اللذين انضما للفريق في فترة الصيف وهما رهن إشارة العجوز ياروليم وبالنسبة لجماهير الأهلي فهي ليست قلقة إطلاقاً على خط المقدمة.

وللمعلومية فالشباب استطاع الفوز بلقب الدوري الموسم الماضي؛ إلا أنه لم يستطع هزيمة الأهلي الموسم الماضي، فلقاء الذهاب في الرياض انتهى بالتعادل ١-١ ولقاء الجولة الأخيرة في جدة انتهى بالنتيجة ذاتها.
فقط لعملاء موبينيل ... اشترك في خدمة أخبار الكرة المصرية و العالمية
رقم التليفون :

إعلانات
أضف إلى:
ارسل اطبع اضف تعليق
إعلانات ياللاكورة
عبر عن رأيك .. أكتب مقالك
التعليقات
عفوا لا يمكنك المشاركه إلا بعد تسجيل الدخول

أو يمكنك إنشاء حساب جديد للدخول على يالاكورة بإستخدام حسابك على الفيس بوك.

أحدث الأخبار
كرة يد.. صغار الفراعنة يسحقون الكونغو في بطولة إفريقيا كرة يد.. صغار الفراعنة يسحقون الكونغو في بطولة إفريقيا
ترتان الانتاج الحربي يقوده لمواجهة الأهلي ودياً تحضيراً لمازيمبي ترتان الانتاج الحربي يقوده لمواجهة الأهلي ودياً تحضيراً لمازيمبي
الأهلي: متعب يغيب 5 أيام فقط ولن يشارك أمام مازيمبي الأهلي: متعب يغيب 5 أيام فقط ولن يشارك أمام مازيمبي
نزلة شعبية والتواء يبعدان السعيد وعبد الفضيل عن مران الأهلي نزلة شعبية والتواء يبعدان السعيد وعبد الفضيل عن مران الأهلي
خاص.. الرياضة تطمئن الداخلية على تجهيز الملاعب العسكرية لعودة النشاط خاص.. الرياضة تطمئن الداخلية على تجهيز الملاعب العسكرية لعودة النشاط

ترتيب الفرق السعودية
م
الفريق
لعب
ف
ل
خ
النقاط

1
الشباب
2
2
0
0
6

2
النصر
2
1
1
0
4

3
الاتحاد
2
1
1
0
4

4
الفتح
2
1
1
0
4

5
الأهلي
1
1
0
0
3




avatar
جزائرية وأفتخربحب فلسطين
مديرة
مديرة

عدد المساهمات : 105
تاريخ التسجيل : 07/08/2012
العمر : 27
الموقع : جزائرين بقلب فليسطيني

http://palastine14.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

شكرا

مُساهمة  جزائرية بقلب فلسطيني في الخميس أغسطس 23, 2012 6:24 am

مشكوووووووووووورة اختاه
avatar
جزائرية بقلب فلسطيني
مديرة
مديرة

عدد المساهمات : 89
تاريخ التسجيل : 07/08/2012
العمر : 20
الموقع : جزائرون بقلب فليسطيني

http://palastine14.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى