جزائريون بقلب فلسطيني
ليس أبلغ من أن يترك المرء بصمة تؤكد أنَّه مرَّ من هنا مروراً مؤَثراً ......
وأنَّه قد أدَّى رسالة لها ملامحها الخاصة وطابعها المتميز......
وحفر اسمه بيديه ثقةً و إصراراً في خلد الزمن........


فلا تبخلوا علينا بمواضيعكم المفيدة, او ردودكم الجميلة............
مع خالص حبي و احترامي....
ادارة المنتدى

مرسي يسلّم السلطة التشريعية لـمجلس الشورى

اذهب الى الأسفل

مرسي يسلّم السلطة التشريعية لـمجلس الشورى

مُساهمة  جزائرية وأفتخربحب فلسطين في الأحد ديسمبر 30, 2012 10:51 am

وسط إجراءات أمنية مشددة، وعلى وقع تظاهرات مناوئة للدستور الجديد، أعلن الرئيس المصري محمد مرسي في كلمته أمام مجلس الشورى (الغرفة الثانية للبرلمان) للمرة الأولى منذ توليه المنصب أن انتقال سلطة التشريع للمجلس يعدّ انتهاء للمرحلة الانتقالية «التي طالت كثيرا»، نافيا أن تكون بلاده على وشك الإفلاس، مشددا أن أمن الخليج مسؤولية قومية.

وبينما شدد الرئيس المصري على أن «أمن الخليج مسئولية قومية.. وسيقف العرب جميعا صفا واحدا لحماية أمنهم»، قال مرسي في كلمة له خلال الجلسة الخاصة لمجلس الشورى في مستهل الدورة البرلمانية رقم 33 للمجلس وذلك بعد إقرار الدستور الجديد إن انتقال سلطة التشريع للمجلس وفقا للدستور أنهى المرحلة الانتقالية التي وصفها بأنها «طالت كثيرا»، مؤكدا أن بلاده «بدأت عهدا جديدا لا مجال فيه للطغيان أو التمييز, وأن جميع المصريين متساوون أمام القانون».

وشدد مرسي، في كلمته التي تأتي للمرة الأولى أمام المجلس منذ توليه السلطة في يونيو الماضي، أن بلاده «لن تفلس أو تركع أبدا ما دام المصريون جادين ويقظين». وقال: «كيف لدولة مثل مصر وهي تلتزم بأعبائها المالية ان تفلس». وقال: «الوضع ليس كما حاول البعض تصويره والذين يتحدثون عن الإفلاس هم المفلسون». وأوضح أن معدل الاستثمار بلغ 11 في المئة، والفائض وصل إلى 15.5 مليار دولار من النقد الأجنبي الاحتياطي، كما ارتفع مؤشر السيولة المحلية إلى 11 مليار جنيه، وسجلت السياحة 4 ملايين سائح خلال 4 شهور، وهو ضعف ما سجلته خلال ستة شهور من العام الماضي. وقال: «نتحدث عن تحديات نحتاج لمواجهتها بدلا من إثارة الذعر وأن لا نقلق على الرزق ونحرص على العمل والإنتاج».

avatar
جزائرية وأفتخربحب فلسطين
مديرة
مديرة

عدد المساهمات : 105
تاريخ التسجيل : 07/08/2012
العمر : 26
الموقع : جزائرين بقلب فليسطيني

http://palastine14.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى